ما هو بالون المعدة وهل يعود الوزن بعدها


ما هو بالون المعدة 

هي ببساطة أحد إجراءات إنقاص الوزن عن طريق بالون من السيليكون قابل للنفخ داخل المعدة ليشغل جزء كبير منها؛ مما يقلل من قدرة الشخص على تناول كميات كبيرة من الطعام، ومساعدته على الشعور بالشبع سريعًا. ويوجد منها أنواع عديدة، منها بالون المعدة والتي تتحتاج في تركيبها إلى منظار وتخديروتسبب تهيج في جدار المعدة وأحيانا إلى نزيف في المعدة، ويتم إزالتها بعد 6 أشهر بالمنظار أيضا.

أما بالون المعدة المبرمج، وهي عبارة عن كبسولة صغيرة في حجم الدواء ويتم بلعها عن طريق الفم  حتى تستقر في المعدة ثم يتم تعبئتها بالماء عن طريق أنبوب رفيع يبقى خارج الفم. وهي لا تحتاج إلى تخدير أو منظار في تركيبها أو إزالتها، ولكن تتحلل بعد أربعة أشهر بشكل طبيعي، وهي مصنوعة من مادة متطورة لا تهيج جدار المعدة. وتعتبر سعر كبسولة الذكية في مصر هو الحل الأمثل نتيجة لمزاياها العديدة والتي تقدمها مقابل هذا السعر. 


هل يعود الوزن بعد إزالتها

العلاج بكبسولة المعدة المبرمجة يقدم نسبة فقدان وزن من 10 إلى 15 % من وزن الجسم في الثاثة أشهر الأولى. وأما لتائج أفضل فينبغي القيام بحمية غذائية صحية مع برنامج رياضي جيد حتى نصل إلى أفضل نتيجة قد تصل إلى 20 -30% فقدان في وزن الجسم. وبعد تحلل الكبسولة الذكية في المعدة قد يعود الجسم إلى وزنه لو عاد المريض إلى كمياته الكبيرة في الغذاء.



مواضيع ذات صلة:

سعر بالون المعدة في مصر
تجربتي مع الكبسولة الذكية 
أرخص سعر الكبسولة الذكية 
تكلفة بالون المعدة في مصر 2022 
تجربتي مع كبسولة المعدة 
أضرار كبسولة المعدة 
سعر الكبسولة الذكية في السعودي الألماني 
سعر الكبسولة الذكية في الحبيب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تنميل اصابع اليد

ما هي القرنية المخروطية؟