ما هي القرنية المخروطية؟

 ما هي القرنية المخروطية؟

القرنية المخروطية هي حالة تصيب العين حيث تكون القرنية مخروطية شكل. القرنية بشكل طبيعي مستديرة على شكل قبة (النافذة الشفافة في الجزء الأمامي من العين ، والذي نركز من خلاله) يخفف ويمتد تدريجياً إلى شكل مخروطي. هذا يجعل العيون أكثر قصر نظر وغير منتظمة يؤدي الشكل إلى رؤية مشوهة وغير واضحة.

هذه الحالة ليست شائعة ولكنها تبدأ عادةً في سن المراهقة المبكرة سنوات. وهو يصيب كلتا العينين ، على الرغم من أن إحدى العينين عادة ما تتأثر قبل الإصابة آخر. لا يسبب العمى ، ولكن قد يكون من الصعب الحفاظ على الرؤية الجيدة مرات مع تقدم الحالة.

مع توفر العلاجات الحالية ، يجب أن يكون معظم الأشخاص قادرين على قيادة أ أسلوب حياة عادي.

هل القرنية المخروطية تسبب العمى

ما هي الاعراض؟

قد يكون من الصعب اكتشاف القرنية المخروطية لأنها عادة ما تتطور ببطء. في المراحل المبكرة ، قد تؤدي المراحل الخفيفة من القرنية المخروطية إلى زيادة في قصر البصر والاستجماتيزم (رؤية مشوهة). غالبًا ما يحتاج المرضى إلى وصفة طبية تتغير في كل مرة يزورون فيها أخصائي العيون.

مع تقدم الحالة ، قد تتأثر الرؤية بالوهج وحساسية للضوء. مع مزيد من التقدم قد تصبح الرؤية مشوه ويظهر تندب القرنية بشكل متزايد. في المرحلة المتقدمة ، قد يكون هناك غشاوة مفاجئة في الرؤية وتختفي على مدى أسابيع أو شهور ويرجع ذلك إلى السوائل التي تتسرب إلى القرنية. يحدث تغيير مفاجئ ، يجب أن تحضر مصابي العيون للعلاج.

تتطور القرنية المخروطية ببطء ، وتستغرق ما بين 10 إلى 20 عامًا لتتطور. قد يتوقف في أي مرحلة من خفيف إلى شديد دون مزيد من التقدم.

هل تسبب القرنية المخروطية العمى؟

واجابة سؤال هل القرنية المخروطية تسبب العمى  غير معروف ولكنها يمكن أن تضعف الرؤية بشكل كبير وتؤدي إلى العمى الجزئي. كلما أسرعت في معالجتها ، زادت فرصتك في نجاح علاج القرنية المخروطية.

ماذا أفعل إذا اعتقدت أنني مصاب بالقرنية المخروطية؟

حدد موعدًا مع طبيب العيون على الفور. عندما يتم الكشف عن القرنية المخروطية ومعالجتها في وقت مبكر بما فيه الكفاية، هناك فرصة لاستعادة الرؤية الطبيعية.

ما هي خيارات علاج القرنية المخروطية المتاحة؟

يمكن علاج القرنية المخروطية بالطرق الجراحية وغير الجراحية. سيهدف طبيب العيون لدينا إلى العلاجات غير الجراحية أولاً ، والتي تشمل النظارات والعدسات اللاصقة المتخصصة. إذا فشلت هذه الأساليب المحافظة في توفير النتائج المرجوة ، فيمكن استخدام الإجراءات الجراحية مثل ربط القرنية وإدراج القرنية. يمكن لطبيب العيون لدينا أن يوصي بأفضل مسار للعمل بعد فحص العين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تنميل اصابع اليد

ما هو بالون المعدة وهل يعود الوزن بعدها